ملاحظات
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ملاحظات
الصعوبات التى يواجهها التلميذ في مادة التعبير
-غياب المشهد الجماعي مما جعل التلاميذ يفقدون تركيزهم وينشغلون بتامل الصور الموجودة في الكتاب وهذا ماصرف نظرهم وتركيزهم عن الموضوع الاهم.
-صغر المشهد الموجود في الكتاب خاصة بعض الجزئيات .
-الصحة العامة بسبب مرض او تاخر في النمو واصابته ببعض عيوب النطق كا لتهتهة واللعثمة والتلكؤ في الكلام.
-سلبية التربية الاسرية والمستوى الاجتماعي والثقافي للاسرة اثر فيه سلبا.
-نظام المدرسة خاصة للتلاميذ الجددالذين يمثلون61بالمئة من الفج ودور الحضانة او الاقسام التحضيرية في تهيئة الطفل .
-البرنامج المقرر يمكن ان يكون ملائما للبعض والعكس نظرا لتفاوت الفروق الفردية بين التلاميذ.
*الصعوبات التى يواجهها التلاميذ في مادة القراءة
-الاسرة والمستوى الاجتماعي والثقافي .
-غياب الاقسام التحضيرية وتاخرها وماتحمله من تهيئة بالنسبة للتلميذ.
-صعوبة الملاحظة والسمع والنطق وادراك العلاقات بين الاشكال والرموز و الاصوات والصور عند بعض التلاميذ الذين يعانون من نقص في هذه الحواس.
*الصعوبات التى يواجهها التلميذ في مادة الكتابة
-ادراك اجزاء الحرف والكلمات واتجاهاتها المتباينة وعلاقتها باسطر كراريس القسم او سطور السبورةمن جهة اخرى .
-اشكال الحروف واحجامها والمسافة بينها .
-عدم التناسب بين المناضد وسن بعض التلاميذ .
-النظر عند بعض التلاميذ.
-غياب المشهد الجماعي مما جعل التلاميذ يفقدون تركيزهم وينشغلون بتامل الصور الموجودة في الكتاب وهذا ماصرف نظرهم وتركيزهم عن الموضوع الاهم.
-صغر المشهد الموجود في الكتاب خاصة بعض الجزئيات .
-الصحة العامة بسبب مرض او تاخر في النمو واصابته ببعض عيوب النطق كا لتهتهة واللعثمة والتلكؤ في الكلام.
-سلبية التربية الاسرية والمستوى الاجتماعي والثقافي للاسرة اثر فيه سلبا.
-نظام المدرسة خاصة للتلاميذ الجددالذين يمثلون61بالمئة من الفج ودور الحضانة او الاقسام التحضيرية في تهيئة الطفل .
-البرنامج المقرر يمكن ان يكون ملائما للبعض والعكس نظرا لتفاوت الفروق الفردية بين التلاميذ.
*الصعوبات التى يواجهها التلاميذ في مادة القراءة
-الاسرة والمستوى الاجتماعي والثقافي .
-غياب الاقسام التحضيرية وتاخرها وماتحمله من تهيئة بالنسبة للتلميذ.
-صعوبة الملاحظة والسمع والنطق وادراك العلاقات بين الاشكال والرموز و الاصوات والصور عند بعض التلاميذ الذين يعانون من نقص في هذه الحواس.
*الصعوبات التى يواجهها التلميذ في مادة الكتابة
-ادراك اجزاء الحرف والكلمات واتجاهاتها المتباينة وعلاقتها باسطر كراريس القسم او سطور السبورةمن جهة اخرى .
-اشكال الحروف واحجامها والمسافة بينها .
-عدم التناسب بين المناضد وسن بعض التلاميذ .
-النظر عند بعض التلاميذ.
chafic_azz- عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
رد: ملاحظات
تقديرك يا أخ chafic_azz للصعوبات هو فعلا في محله
نتمنى لو وجدنا متابعة للموضوع من قبل الإخوة الكرام أعضاء المنتدى
في إثراء الحوار و الطرح
نتمنى لو وجدنا متابعة للموضوع من قبل الإخوة الكرام أعضاء المنتدى
في إثراء الحوار و الطرح
phoenix- عدد الرسائل : 16
تاريخ التسجيل : 11/12/2007
رد: ملاحظات
شكرا لك أخينا العزيز phoenix على التقييم
و أضم صوتي إلى صوتك في هذه الدعوة الجادة للحوار و النقاش لإثراء الموضوع
الذي طرحه الأخ chafic_azz لما للطرح من أهمية من شأنها تحقيق الفائدة
و المجال مفتوح للجميع للإدلاء بآرائهم و طرخ أفكارهم و اقتراحاتهم
و أضم صوتي إلى صوتك في هذه الدعوة الجادة للحوار و النقاش لإثراء الموضوع
الذي طرحه الأخ chafic_azz لما للطرح من أهمية من شأنها تحقيق الفائدة
و المجال مفتوح للجميع للإدلاء بآرائهم و طرخ أفكارهم و اقتراحاتهم
رد
اخي الصعوبات موجودة وكثيرة
نريد حلول فعالة فعالة فعالة فعالة
شكرا
نريد حلول فعالة فعالة فعالة فعالة
شكرا
djaloul76- أخسن عضو في هذا الشهر
- عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 07/12/2007
رد: ملاحظات
مرحبا مجددا بأخينا djaloul_76
نتمنى أن يظل تواجدك معنا دوما كما كنت، بكثافة و تميز
تثري معنا النقاش، وتسهم كعادتك في كل طرح هادف.
تقبل تهانينا القلبية بالعيد السعيد
نتمنى أن يظل تواجدك معنا دوما كما كنت، بكثافة و تميز
تثري معنا النقاش، وتسهم كعادتك في كل طرح هادف.
تقبل تهانينا القلبية بالعيد السعيد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى